إعـــلانـــات

فوائد الجزر

المطبخ العربي، وصفات تحضير المأكولات ، أسرار الطبخ...

قوانين المنتدى
* يمنع منعا باتا وضع اي وصفة منقولة من منتدى او مدونة أخرى يعرضك هذا للتحذير وسحب 5000-
* تجنب السبام والردود القصيرة والاقل من 75 حرف لن تحتسب وسيتم سحب 500-
* اذا كانت الوصفة مصورة ومشروحة بطريقة جيدة سيصنف موضوعك ب حصري وتكسب رصيد علي ذلك
* الصور يجب ان لاتكون منقولة من اي موقع اخر وتكون بحقوق موقع عرب شاترز وانت او انتي من قام بتصوير الوصفة
* القوانين العامة : viewtopic.php?f=2&t=984
med jea
بائع معتمد للعملة الكترونية
بائع معتمد للعملة الكترونية

كاتب الموضوع
مشاركات: 318
اشترك في: 09 فبراير 2016, 13:47
رصيد البيتكوين: Locked
مكان: الجلفة
عنوان البيتكوين: 18KxvC3yxr6QiMqFWpUvj1P2EhgmvwMjzf
Algeria

فوائد الجزر

مشاركة غير مقروءةبواسطة med jea » 21 فبراير 2016, 14:20


فوائد الجزر التي بعضنا يجهلها نذكر منها مايلي
إنّ نبات الجزر من أكثر النباتات المفيدة للصحّة والسبب أنّه يتكوّن من مجموعة من الموادّ والعناصر الضروريّة كالفيتامينات، كما أنّه يتكوّن من نسبة عالية من مادّة تسمى البيتا- كاروتين، ويعتبر نبات الجزر من الخضار الرخيصة الثمن، والمتوفرة بكثرة في الأسواق، وهي بمتناول يدّ الجميع، كما يمكن تناوله بعدّة طرق ويدخل في العديد من الوصفات الشهيّة، ويصنع منها حلويّات طيّبة، وسنقدم هنا مجموعة من فوائد الجزر الصحّيّة.

تحسين الرؤية

يعتبر الجزر من أغنى المواد بفيتامين (أ) الذي يحسن مستوى النظر ويقوّي العين، كما أن مادة البيتا- كاروتين تقي العيون من تشكّل المياه الزرقاء داخل العين والتي تؤثر على الرؤيا، لذلك ينصح الأطباء بأكل الجزر لأنه يقوي النظر.

يحارب السرطان

يحتوي الجزر على موادّ مضادّة للأكسدة، كما أشارت الدراسات الحديثة أنّه يحتوي على مادة تسمى البولي اسيتيلين، والتي تحدّ من نموّ الخلايا السرطانيّة، لذلك ينصح بأكل الجزر بشكل يوميّ للحماية من أمراض السرطان، خاصة سرطان القولون، والبروستاتا، والمستقيم.

يحارب أمراض القلب والشرايين

يعتبر الجزر من المواد الفعالة في علاج جهاز القلب وأمراض ضغط الدم، حيث يعمل على تقليل مادة الكولستيرول المترسّبة على جدران الشرايين والأوعية الدمويّة، وبالتالي يحمي من التعرّض للسكتات القلبيّة.

يحسّن صحّة الفم

يحسّن الجزر من الصحّة العامة للفمّ، حيث يحافظ على صحّة اللّثة والأسنان، كما أنّه يعمل على زيادة إفراز اللّعاب الذي يساعد في معادلة نسبة حموضة المعدة مع البكتيريا الموجودة في الفمّ، ممّا يساعد في الحماية من تسوّس الأسنان ويخلّص من رائحة الفم المنبعثة.

حماية الكبد

يساعد الجزر في وقاية الكبد من أضرار السموم المتكوّنة بسبب ازدياد المواد الكيميائيّة المحيطة بنا في البيئة، والمادّة الفعّالة في ذلك هي فيتامين (أ)،بالإضافة إلى أنّه يمنع عملية ترسب مادة العصارة الصفراوية داخل الكبد، كما أن الجزر غني بالألياف التي تساعم في جعل عملية تنظيف الكبد والقولون من الأوساخ والفضلات يشكل أكبر.

يحافظ على صحّة الجلد

إن الجزر مادة غنيّة بفيتامين أ بالإضافة إلى الموادّ المضادّة للأكسدة، ممّا يجعله من الموادّ التي تحمي جلد الإنسان من الأشعّة الضارّة التي تصدر من الشمس والتي تعرف باسم الأشعّة فوق البنفسجيّة، لذلك ينصح بالإكثار من شرب عصير الجزر، وتناوله في فصل الصيف، وذلك لأنّه يحمي الجلد ويُحافظ عليه رطباً ويقيه من علامات ظهور حبّ الشباب، حيث يمكن تحضير خلطة طبيّة وطبيعيّة من الجزر المضاف إليه العسل، واستخدامه كقناع للتخلّص من آثار الحبوب والبقع، وذلك من خلال دهنه على الرقبة والوجه، ثمّ غسله باستحدام الماء الفاتر.
عرب شاترز

العودة إلى “منتدي المطبخ والمأكولات العربية”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 0 زائر

إعــلانــات