اعلان ممول: بطاقة بيتكوين الجديدة قريبا!
Qrypto - The All-in-one Bitcoin Card

~ قـــــبل شراءك للــــــps3 ـــــــــ أدخــــل هنـــــــــا ~

خاص بألعاب playstation 1 2 3 - Xbox360

kadinon
عضو مميز
عضو مميز

كاتب الموضوع
مشاركات: 518
اشترك في: 27 فبراير 2016, 18:48
رصيد البيتكوين: Locked
عنوان البيتكوين: 1LJihMQovJahYio8W5msKamF4NJxBncnzb

~ قـــــبل شراءك للــــــps3 ـــــــــ أدخــــل هنـــــــــا ~

مشاركة غير مقروءةبواسطة kadinon » 11 يونيو 2016, 14:12


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذه المعلومات قد تفيدك عندما تريد شراء ps3

أسماء تطلق على المنتج بالعربي : بلاي ستيشن 3 - بلايستيشن 3 - بي اس 3
أسماء تطلق على المنتج بالانجليزي : PlayStaion 3 - PS3
في البداية يجب أن تعرف ما هي الموديلات و الأنواع المتوفرة للبلاي ستيشن 3, في كل فترة تظهر خيارات مختلفة, و في العادة دائماً ما يكون هناك خيارين رئيسيين في السوق, الخيارين الرئيسيين في الوقت الحالي هي :
أنواع البلاي ستيشن 3
1- بلاي ستيشن 3 80 جيجا "PLAYSTATION 3 80GB"
2- بلاي ستيشن 3 160 جيجا "PLAYSTATION 3 160GB"
و المقصود هنا هو حجم الهارديسك الداخلي لتخزين الصور و الأفلام و الألعاب و الملفات الصوتية و ما إلى ذلك.
الفرق الرئيسي بين النوعين هو حجم الهارديسك.
نصيحة مشتري.كوم : ننصحك بشراء بلاي ستيشن 3 80 جيجا, فأغلب المستخدمين لن يحتاجون الحجم الإضافي, و إن احتجت في المستقبل لمساحة إضافية يمكنك شراء هارديسك خارجي بحجم أكبر و تكلفة أقل و توصيله بالبلاي ستيشن 3 عن طريق الـ USB.

نسخ و إصدارات البلايستيشن 3
بعد أن حددنا الخيارين الرئيسيين, يتبقى لدينا النسخ والإصدارات المختلفة للبلايستيشن 3, هذه الإصدارات تصدر بشكل مختلف كل فترة, و تختلف من دولة لأخرى, حيث يتوفر خيار معين مع ألعاب مجانية, أو قد تكون أفلام مجانية, و أحياناً قد يكون جهاز تحكم إضافي, مثال :
- بلاي ستيشن 3 80 جيجا + لعبة.
- بلاي ستيشن 3 80 جيجا + لعبتين + جهاز تحكم إضافي.
و غيرها الكثير من الإصدارات المختلفة, يعود الأمر هنا لك و لاختيارك, مثلاً إذا كنت تعلم أنك ستلعب لوحدك فلا داعي لشراء إصدارة بجهاز تحكم إضافي بتكلفة إضافية, و أيضاً إذا كانت الألعاب الموجودة في الإصدارة لا تهمك فمن الأفضل شراء إصدارة بلاي ستيشن 3 بدون ألعاب إن توفرت.
سعر البلاي ستيشن 3
اضغط هنا للاتجاه لقسم الأسعار (http://www.moshtry.com/electronics/prices/)

بلاي ستيشن 3 أوروبي أو أمريكي أو ياباني ؟
ستجد في السوق بلاي ستيشن 3 من مناطق مختلفة, ستجد بلاي ستيشن 3 اوروبي, و ستجد بلاي ستيشن 3 امريكي, و ستجد بلاي ستيشن 3 ياباني, و أفضل بلاي ستيشن 3 هو البلاي ستيشن 3 الأوروبي, لأن الاوروبي هو النظام المعتمد في الشرق الأوسط و هو النظام المضمون من و كلاء شركة سوني في المنطقة, لا يوجد أي فرق في الأداء أو تشغيل الألعاب في الاصدارات, الفرق الوحيد هو في تشغيل الأفلام, و هذا اختلاف نادر و لا يهم, فضمان البلاي ستيشن 3 هو أهم بكثير من هذه النقطة, و لا تنسى التأكد من أن جهاز البلايستيشن 3 مضمون من الوكالة حتى و إن كان بلاي ستيشن أوروبي.

مالذي يأتي بداخل العلبة عند شراء بلاي ستيشن 3 ؟

عند شراء البلايستيشن 3 فستجد هذه المحتويات في العلبة :
- جهاز البلاي ستيشن 3 مع هارديسك داخلي بالحجم الذي اخترته.
- يد تحكم هزاز لاسلكية واحدة ( دوال شوك 3 ) "DualShock 3".
- كيبل USB لشحن يد التحكم.
- كيبل كهرباء.
- كيبل فيديو AV.
- محتويات الإصدارة, و هذه قد تختلف من نسخة لأخرى, فقد تكون ألعاب بلاي ستيشن 3 مجانية أو أفلام بلو راي مجانية, قد تكون يد تحكم بلاي ستشين 3 إضافية, أو قد لا يكون أي شيء إذا كانت الإصدارة التي اشتريتها هي إصدارة عادية.

مميزات و مواصفات البلاي ستيشن 3
جهاز البلاي ستيشن 3 لا يقوم بتشغيل الألعاب فقط, و إنما يقوم بالعديد من المهمات و يحتوي على العديد من المميزات و المواصفات و منها :
- تشغيل أفلام الديفيدي.
- تشغيل أفلام البلو راي عالية الجودة "ميزة هامة لعشاق أفلام الـ HD", قد يهمك هذا الرابط : بلو راي ( Blu-ray ) ما هو و ما فائدته ؟ تقرير كامل (http://www.moshtry.com/blu-ray-explained/).
- اللعب اون لاين مجاناً.
- الاتصال بالانترنت لاسلكياً أو عن طريق كيبل و تصفح الانترنت عن طريق متصفح مدمج.
- إضافة الاصدقاء و المحادثة و الدردشة نصياً و صوتياً و فيديواً "الصوت و الفيديو يتطلب قطع خارجية مثل مايكرفون أو كاميرا".
- تشغيل مقاطع الفيديو و الملفات الصوتية و استعراض و مشاهدة الصور.
- إمكانية توصيل أي ملحق إضافي بالضبط كما في الكمبيوتر بشرط أن يكون الملحق USB, هذا الخيار يعطيك حدود لانهائية للملحقات التي يمكنك إضافتها, حيث يمكنك إضافة ماوس أو كيبورد أو سماعة أو كاميرا أو فلاش ميموري أو هارديسك خارجي أو أي ملحق تملكه بدون الحاجة لشراء ملحق خاص للبلاي ستيشن 3, كما يمكنك التوصيل لاسلكياً إذا كان الملحق يستخدم البلوتوث, مثلاً يمكنك توصيل سماعة البلوتوث للجوال بالبلاي ستيشن 3 للدردشة الصوتية.

انتبه, لا يوجد منسوخ في البلاي ستيشن 3 !
للأباء الذين يفكرون بشراء جهاز البلاي ستيشن 3 لابنائهم متوقعين ألعاب رخيصة كما هو الحال مع جهاز البلاي ستيشن 2 فهذا غير متوفر, ألعاب البلاي ستيشن 3 تكون أصلية و لا يوجد ألعاب منسوخة في الوقت الحالي و لا يتوقع توفرها في الوقت القريب, اللعبة تكون من 230 إلى 300 ريال سعودي, بالرغم من المميزات الرائعة في الجيل الجديد, إلا أن البلاي ستيشن 2 قد يكون كافياً لابنائك إذا كنت لا ترغب بشراء ألعاب عالية السعر.

منافذ البلاي ستيشن 3
هذه هي المنافذ الموجودة في البلايستيشن 3 :
- عدد 2 منفذ USB لشحن يد التحكم و لربط ملحقات إضافية أخرى.
- عدد 1 منفذ HDMI للتوصيل بتلفاز مسطح عالي الجودة HD.
- عدد 1 منفذ AV للتوصيل بالتلفزيونات و لكن بدون صورة عالية الجودة.
- عدد 1 منفذ Optical للتوصيل بالمسرح المنزلي.
- منفذ كهرباء 220 للبلاي ستيشن 3 الأوروبي.

لا يوجد عربي في البلاي ستيشن 3
البلاي ستيشن 3 يدعم عدد بسيط من اللغات, في الوقت الحالي العربي ليس من ضمنها, لذلك ضع في بالك أنك لن تستطيع الكتابة و المحادثة النصية باللغة العربية, و لكن يمكنك دائماً استخدام المحادثة و الدردشة الصوتية.

ملحقات البلاي ستيشن 3
شراء بلاي ستيشن 3 لوحده قد لا يكون كافياً في بعض الأحيان, فقد تحتاج بعض الملحقات الإضافية لتشغيل بعض الخيارات بشكل صحيح أو بشكل أفضل.
كيبل اتش دي ام اي للبلاي ستيشن 3 "HDMI Cable"
إن كنت تملك تلفاز عالي الجودة HD بمنفذ HDMI, فلا بد من شراء هذا الكيبل, توصيل هذا كيبل HDMI من جهاز البلاي ستيشن 3 لتلفازك سيعطيك أفضل صورة ممكنة, كيبل مهم إذا كانت المتطلبات متوفرة لديك, يوجد العديد من الشركات التي تنتج هذا الكيبل, و لكن يوجد إصدارة رسمية معتمدة للبلاي ستيشن 3 ننصحك بها, و السعر يختلف حسب الطول و لكنه يكون في العادة يكون من 100 إلى 200 ريال سعودي, و انتبه من الكيابل الرخيصة و حاول شراء كيبل الاتش دي ام آي المعتمد.

ريموت كنترول للبلاي ستيشن 3


بالرغم من أنك تستطيع تشغيل الأفلام بشكل كامل بيد التحكم للبلاي ستيشن 3 إلا أنه قد يهمك شراء ريموت لتشغيل أكثر دقة و سهولة, ريموت البلاي ستيشن 3 هو ملحق مهم لكل من يشاهد الكثير من الأفلام على البلاي ستيشن 3, السعر العالمي في حدود الـ 20 إلى 30 دولار, أي في حدود الـ 100 ريال سعودي, و انتبه, يوجد الكثير من النسخ المغشوشة, النسخة الأصلية
يد تحكم لاسلكية هزازة للبلاي ستيشن 3


لا أعتقد أن هذه النقطة تخفى على الكثيرين و لكن لا مانع من التذكير, حيث يمكنك شراء جهاز تحكم لاسلكي بسعر يترواح ما بين الـ 200 إلى 250 ريال سعودي "استخدم محول العملات في الموقع لمقارنة العملة بدولتك", و لا تنسى أن تشتري إصدارة الهزاز "DUALSHOCK®3" حيث ما زال يوجد بعض النسخ القديمة بدون هزاز و لا ننصحك بها, فالهزاز يعطي متعة و واقعية إضافية للعبة.

كيبورد بلاي ستيشن 3


بالرغم من أنك تستطيع تشغيل أي كيبورد على البلاي ستيشن 3 إلا أن هذه الإصدارة الخاصة مختلفة, حيث تكون صغيرة و مصممة لتركيبها وإلحاقها بجهاز التحكم, هذا التصميم يجعل المحادثة و الكتابة النصية أسهل و أسرع خلال اللعب, بينما الكيبورد المنفصل يتطلب منك وضع يد التحكم و من ثم أخذ الكيبورد و الكتابة, هذا الملحق مهم لمن يرغب به و يحتاجه للدردشة خلال اللعب, و يجب التنبيه على أنه لا يوجد إصدارة بحروف عربية, حيث أن البلاي ستيشن 3 لا يدعم اللغة العربية بعد.

كاميرا بلاي ستيشن 3 "PlayStation 3 Eye"

بالرغم من أنك تستطيع تشغيل أي كاميرا لديك على البلاي ستيشن 3 إلا أن هذه إصدارة مخصصة للعمل مع البلاي ستيشن 3 و مصممة بمايكروفون مدمج محسن لالتقاط الصوت و إلغاء الضجيج, بالإضافة لتقنيات أخرى مصممة خصيصاً للدردشة الصوتية و الفيديوية وأيضاً للعمل مع ألعاب جماعية حالية و مستقبلية للبلاي ستيشن 3

سماعة بلوتوث للبلاي ستيشن 3

يمكنك استخدام أي سماعة USB أو سماعة بلوتوث على البلاي ستيشن 3, ولكن هناك إصدارة رسمية من الشركة للعمل مع منتجاتها, و تفرق في أنها قد تعمل بشكل أفضل مع البلاي ستيشن 3 و أيضاً تكون مصممة خصيصاً لإعطاء أوامر صوتية في بعض الألعاب التي تدعم ذلك.

منافذ يو اس بي في البلاي ستيشن 3
البلاي ستيشن 3 يأتي بعدد منفذين USB إذا وجدت أن عدد المنافذ غير كافي و أنك تحتاج للزيادة, فيمكنك شراء أي موزع منافذ USB في السوق و توصيله مع البلاي ستيشن 3 بالضبط كما تفعل مع الكمبيوتر العادي.

أتمنى أن تستفيدوا
عرب شاترز

abdosalm
عضو مميز
عضو مميز

مشاركات: 468
اشترك في: 18 يونيو 2016, 02:32
رصيد البيتكوين: Locked
عنوان البيتكوين: 3FhjomwXij8SBZ7KEWxRX7FiVQdh3YZk6r
Egypt

Re: ~ قـــــبل شراءك للــــــps3 ـــــــــ أدخــــل هنـــــــــا ~

مشاركة غير مقروءةبواسطة abdosalm » 18 يونيو 2016, 03:43


هل ممكن شرح ل ps3 المعدل (فوائده -اضرارة-سعرة)

وشكرا علي الشرح
عرب شاترز

العودة إلى “منتدي العاب Playstation - Xbox360”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 0 زائر

إعــلانــات