اعلان ممول: بطاقة بيتكوين الجديدة قريبا!
Qrypto - The All-in-one Bitcoin Card

الاعسر ذكي ومتميز والسبب

مقالات حصرية وكل جديد فيما يخص المقالات الأدبية

قوانين المنتدى
* يمنع نقل المقالات من منتديات اخرى وان تكون المقالة من انشاءك الخاص
* الردود يجب ان تحتوي علي 75 حرفا
* القوانين العامة : viewtopic.php?f=2&t=984
naim
عضو فعال
عضو فعال

كاتب الموضوع
مشاركات: 62
اشترك في: 04 يونيو 2016, 16:37
رصيد البيتكوين: Locked
عنوان البيتكوين: 3E2dCCXJyFWGAcSwSXLzQ63VFgcxaaEGRn
Algeria

الاعسر ذكي ومتميز والسبب

مشاركة غير مقروءةبواسطة naim » 05 يونيو 2016, 15:45


الشخص الأعسر أو الأشول هو الشخص الذي يستخدم يده اليسرى للقيام بجميع المهام بما في ذلك الكتابة و الأكل وغيرها. في الماضي اعتبر استخدام اليد اليسرى إعاقة وكان يجد الاهل صعوبة في تقبل الولد الاشول. في هذا المقال سوف نستخدم كلمة الاشول لا الأعسر كون كلمة اعسر يُعتقد انها من العسر.

ما المميز بالشخص الأشول؟

وجدت الدراسات أن الشخص الأشول يتمتع بقدرات وذكاء قد لا نجده لدى الشخص الذي يكتب باليد اليمنى. إن هناك الكثير من الشخصيات الشهيرة والعباقرة كانو يعتمدون على اليد اليسرى لخط إبداعاتهم ومنهم الرسام والفيلسوف الإيطالي ليوناردو دافنشي الذي كانت يده اليسرى كنزا جاد على العالم بلوحات أصبحت تقدر بالمليارات. كما قام الأشول مايكل أنجلو برسم كنيسة سيستين المذهلة. واللائحة تطول،ابرزهم نيوتن، البرت اينشتين، مهاتما غاندي، تشرشل، بيتهوفن وبيكاسو. ويجدر الذكر بأن حيوان الكانغرو أيضاً يستخدم اليد اليسرى للقيام بمهامه ويعتبر اشول.

ما التحديات التي يواجهها الشخص الذي يستخدم اليد اليسرى؟

يواجه الشخص الاشول بعض التحديات في الحياة اليومية بحيث يبدو هذا العالم مصمما لمستخدمي اليد اليمنى. سوف نذكر بعض الصعوبات التي يواجهها كل شخص يستخدم اليد اليسرى.

– من أكثر التحديات التي يواجهها الأشول هي استخدام المقص باليد اليسرى! امر شبه مستحيل. نعرف ان هناك مقصات خاصة لمستخدمي اليد اليسرى ولكن ايجادها امر صعب.

– بعض الطاولات في المدارس والجامعات غير مصممة لمستخدمي اليد اليسرى



ودعونا لا ننسى الإجماع الموجود حول الذكاء والابداع الذي يتمتع به الشخص الاشول.

و في الذكرى السنوية  للأشخاص الذين يستخدمون اليد اليسرى قدمت مجلة “تايم” الأمريكية أشهر 10 شخصيات فى التاريخ تستخدم اليد اليسرى، وقد شملت القائمة أسماءا في عالم السياسة أبرزهم الرئيس الأمريكي باراك أوباما ، والإعلامية الشهيرة أوبرا وينفري ، وملياردير التكنولوجيا بيل جيتس ، و الإمبراطور نابليون بونابارت ،والعالمة ماري كوري، وغيرهم الكثير.

وفي العالم العربي لطالما اعتبر الشخص الاشول مختلفاً، لذلك لا نعرف الكثير عن الشخصيات العربية المميزة التي تستخدم اليد اليسرى،ولعل ابرزها عمر بن الخطاب
عرب شاترز

العودة إلى “منتدي المقالات الأدبية”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 0 زائر

إعــلانــات