اعلان ممول: بطاقة بيتكوين الجديدة قريبا!
Qrypto - The All-in-one Bitcoin Card

"لو رأيت لَصَدقتْ "

منتدى مختص في سرد قصص الأنبياء والرسل والصحابة والصالحين

قوانين المنتدى
* يمنع المواضيع المنقولة والسبام
* عدم وضع اي موضوع مخالف للتعاليم الاسلامية
* القوانين العامة : viewtopic.php?f=2&t=984
ADbec
عضو جديد
عضو جديد

كاتب الموضوع
مشاركات: 23
اشترك في: 22 مارس 2016, 21:20
رصيد البيتكوين: Locked
عنوان البيتكوين:
الإحالات/الدعوات: 2
Tunisia

"لو رأيت لَصَدقتْ "

مشاركة غير مقروءةبواسطة ADbec » 31 مايو 2016, 21:12


لو رأيت خالد بن الوليد رضي الله عنه وهو في غزوة مؤتة وكان عددهم ثلاثة آلاف، وعدد الغسانين والروم مئتا ألف وهو يقول لقد تكسرت في يدي يوم مؤتة تسعة أسياف حتى ما بقي في يدي الا صفيحة يمنية لصدقت كم كانت شجاعة المسلمين بقلة عددهم ان يهزموا اكبر الجيوووووش وهم قلة لصدقت.
لو رأيت عمر بن الخطاب وهو يقولك لا تولوا البراء بن مالك جيش ليهلكه , البراء بن مالك الذي بارز 100 رجل من الفرس مبارزة متتالية فقتلهم جميعاً الواحد تلو الاخر بشجاعة واقدام ليس لها مثيل من قبل , لصدقت..
لو رايت ضرار بن الازور رضي الله عنه وهو ينغمس في جيش الروم عند فتح بصرى ويضرب يمنة ويسرى حتى خلع درعه من الازرد وخلع قميصه وقتل الكثير والكثير وقد خافوه الروم واطلقوا عليه الشيطان عاري الصدر , لصدقت لو رايته يوم اجنادين وهو يقول لخالد اعطي الامر بالهجوم فوالله لو بقينا هكذا لظن اعدائنا اننا نخشاهم فقال له خالد ابدا يا ضرار وذهب وسط السهام وهو لابس درعه يتقدم ليبارز قادة الروم الواحد تلو الاخر ويهزمهم لصدقت وقبل المعركة حينما هجم عليه 30 رجل حين كان يستكشف معسكرهم فقتل منهم 19 وحده لصدقت .
لو رايت عكرمة بن أبي جهل في معركة اليرموك وخالد يقول له لا تفعل يا عكرمة فان مصابك عظيم عند المسلمين فيقول له عكرمة دعنى يا خالد فان لك سابقة مع رسول الله وانا والله لقد حاربته ولم تكن لي سابقة فان لم يكن اليوم فلا فينادي في المسلمين ويقول من يبايع على الموت فيخرج 400 رجل من خير الرجال فيبايعوه على الموت فيهجم على الروم فيقتلوا منهم الالاف المؤلفة من جيشهم ويقلبوا الهزيمة نصر ويستشهدوا جميعاً الا ضرار رضي الله عنه لصدقت .
لو رأيت عبد الله بن الزبير رضي الله عنه في موقعة سبيطلة مع عبد الله بن ابي السرح وعبد الله بن عمر وعبد الله بن عمرو وعبد الله بن زيد وعبدالرحمن بن ابي بكر واخوه عبد الله وهم 20 الف امام 120 الف ضد الروم بقيادة جرجريوس , ثم يخرج عبد الله بن الزبير ببعض الابطال فقط الشجعان ويشق الصفوف شقاً فيهرب منه الملك جرجير فيلحقه عبد الله بن الزبير فيقتله ثم يقطع رأسه فيضعها على رمحه فتفر الروم كفرار القط , لصدقت .
لو رأيت خالد بن الوليد وهو يقول دعوه لي عقة بن ابي عقة فإنى اريده حي فيأمر بالهجوم ويتقاتل الجيشان وخالد ما زال في مكانه لم يتحرك بعد الا الجناحان فقط ثم ينقض مرة واحدة فيأتي به من بين حراسه وجيشه حياً ويهزمه لصدقت ...
لو رأيت المسلمين في الولجة والحصيد والمسيخ والزميل والثني واليس وكاظمة وما فعله خالد في الفرس بأقل الاعداد واباد امبراطورية تسمى الفرس كانت أقوة امبراطورية في عصرها بإقل الاعداد لصدقت ...
لكن ضعيف الايمان لن يصدق ولو تكلمت إلى الغد لأن الوهن قد اصاب قلبه والذنوب قد ملئت قلبه فأصبحت هذه البطولات خرافة بالنسبة له.
شريف الصباغ
اذا اتممت قراءه المنشور اكتب تم فضلا وليس امرا.
عرب شاترز

العودة إلى “منتدي قصص الأنبياء و الرسل والصحابة”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 0 زائر

إعــلانــات