توابل تمنع دخول الحشرات والفئران إلى المطبخ

منتدي يطرح فيه جميع المواضيع العامة والتي ليس لها تصنيف في المنتديات

قوانين المنتدى
* لكل موضوع 0
* لكل رد 0
* تجنب السبام والمواضيع المنقولة
* القوانين العامة : viewtopic.php?f=2&t=984
نور سليمان
عضو فعال
عضو فعال

كاتب الموضوع
مشاركات: 57
اشترك في: 10 مارس 2018, 19:50
رصيد البيتكوين: Locked
عنوان البيتكوين:

توابل تمنع دخول الحشرات والفئران إلى المطبخ

مشاركة غير مقروءةبواسطة نور سليمان » 11 سبتمبر 2018, 18:56


توابل تمنع دخول الحشرات والفئران إلى المطبخ

صورة

يشتهر فصل الصيف بأنه موسم الحشرات والأبراص والفئران، إذ تنتشر في هذه الفترة جميع الحشرات في أرجاء المنزل وبأعداد كبيرة للبحث عن طعام لتخزينه لموسم الشتاء، بالإضافة إلى بعض الحيوانات مثل القطط والفئران، وهنا تبدأ المعاناة المعتادة في محاولة التخلص من هذه الحشرات والحيوانات بشتى الطرق دون جدوى.

لكن هل تعلمون أن للتوابل دورًا فعالًا في التخلص من مختلف أنواع الحشرات والحيوانات دون استخدام المركبات الكيميائية الضارة؟

سنتعرف في هذا المقال على أنواع هذه التوابل وأثرها في التخلص من الحشرات والحيوانات المزعجة.

توابل تمنع دخول الحشرات والفئران إلى المطبخ:
النعناع:

يتميز نبات النعناع برائحته النفاذة، لذا يمكن استخدامه في مكافحة بعض الحشرات التي تقتحم منزلكِ كالعناكب، مع العلم أن نبات النعناع لا يقتل العناكب، ولكن يحد من وجودها بشكل كبير، يساعد النعناع أيضًا في التخلص من الفئران، لأنه نبات عطري تكره رائحته العناكب والفئران، فكل ما عليكِ هو أن تضعي كمية من ورق النعناع في كوب ماء مغلي وتغطيه لمدة دقيقة، ثم ضعي الخليط في زجاجة رش واستخدميها في مختلف الأماكن والأركان في منزلكِ.

الفلفل الأسود:
تُعد المصائد أكثر الطرق التقليدية الشائعة في التخلص من الفئران، لكن استخدام الفلفل الأسود في طرد الفئران أسهل وأكثر فاعلية، فقط ضعي القليل من الفلفل الأسود في الأماكن التي توجد فيها الفئران، لأنها تكره رائحة الفلفل الأسود النفاذة وعند استنشاقها له ستهرب سريعًا دون عودة.
صورة

الشيح:
يُعد الشيح من التوابل الشهيرة التي تستخدم في طرد الزواحف مثل الأبراص من المنزل، إذ لا تتحمل أي من هذه الزواحف الاقتراب من الأماكن التي بها الشيح، فيمكنكِ جمع الشيح في قطعة رقيقة من القماش ثم عمل بعض الفتحات الصغيرة في قطعة القماش وتعليقها على نوافذ المنزل وجميع مداخله.

الخل:
الخل هو الحل الأمثل لتتخلصي من النمل، اخلطي زجاجة من الخل الأبيض العادي مع الماء بنسبة 50%، ثم رشي الخليط في أي مكان تجدين به النمل واتركيه ليجف، واعلمي أن الخل غير سام ولا يسبب أي أذى لكِ ورائحته تختفي بعد بضع دقائق.

الشطة:
الشطة من التوابل ذات الرائحة النفاذة والقوية، لذا إذا كنتِ تعانين من وجود القطط أمام منزلكِ باستمرار، يمكنكِ أن ترشي بعض الشطة في هذا المكان، وستبتعد القطط بمجرد استنشاق رائحتها دون عودة.


أكثر أماكن في المطبخ معرضة لنمو البكتيريا

علاج الكحة والزكام والبلغم عند الاطفال والكبار والحوامل في 24 ساعة

أنواع الصداع وأسبابها وكيفية التغلب عليها


الزعتر:
يمكنكِ زرع نبات الزعتر فى الحديقة أو في وعاء داخل المنزل، ولكن ضعيه في مكان معرض للشمس، إذ يساعد نبات الزعتر في مقاومة الحشرات والتخلص منها نهائيًا.

باستخدام هذه الطرق الطبيعية في التخلص من الحشرات والآفات والحيوانات، ستتفادين الأضرار التي قد تسببها المركبات الكيميائية المخصصة لهذا الغرض، كما تتميز هذه الطرق بتأثيرها الأسرع في التخلص من المعاناة مع الحشرات.

اخبار ليل ونهار

العودة إلى “منتدي المواضيع العامة”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 3 زوار